رقم الضمان الاجتماعي جدة خصصته الحكومة السعودية ضمن جهودها القائمة سعيًا لتقديم خدمات نظام الضمان الاجتماعي في جميع أرجاء المملكة للتيسير على المواطنين التسجيل والاستفسار عن شروط استحقاقه وطريقة تقديم المستندات المطلوبة، ومن خلال السطور القادمة نوضح إليكم ذلك بشيء من التفصيل.

    رقم الضمان الاجتماعي جدة

    تطلق الحكومة السعودية جميع خدماتها من خلال تكليف كل وزارة بالمهام التابعة لها، وفيما يخص الضمان الاجتماعي عيّنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم مجاني موحد يمكن لجميع المواطنين بالمملكة الاتصال عليه لطلب الخدمة، ومن خلاله يقوم ممثلي عملاء الخدمة بالرد على جميع الاستفسارات وتوضيح اللازم.

    بالطلب على رقم الضمان الاجتماعي المجاني 19911 من أي مكان داخل المملكة يمكن التواصل مع الإدارة المختصة والحصول على المعلومات المطلوبة، وبما أن المملكة السعودية تحرص دائمًا على تحليل الخدمات إلى صور أبسط فأبسط فقد جعلت لكل مدينة رقم خاص بها يمكن من خلاله التواصل والتسجيل في الضمان الاجتماعي، وذلك لتمكين المواطنين من إنجاز العملية بصورة أوضح حيث يتعلق التسجيل للفئات المستحقة ببعض البيانات مثل مكان السكن والحالة الاجتماعية للمواطن.

    من خلال الرقمين (026311223) (026317660) يمكن للمواطنين المقيمين في جدة التواصل مع إدارة الضمان الاجتماعي، ومعرفة شروط التسجيل أو الاستفسار عن نتيجة القبول بعد غلق باب التسجيل، ويرجى العلم أن مكتب العمل يبدأ من السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا.

    رقم الضمان الاجتماعي بجدة فرع النساء

    يمكن للنساء الأرامل والمطلقات وذوات الأيتام أو التي ضمن الفئات المستحقة عمومًا الطلب على رقم 022905543 للحصول على إجابات وافية عن الاستفسارات المطلوبة، ولكي يتم النظر في حالاتهن ومعرفة هل لهن أهلية في الحصول على معاش أو تأهيل الضمان الاجتماعي أم لا.

    ما هي الخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي؟

    يهدف برنامج الضمان الاجتماعي إلى استثمار قدرات المواطنين المستحقين للدعم وتدريبهم فيما يتوافق مع ما يناسبهم ثم تقديمهم لسوق العمل للاستفادة من قدرتهم الإنتاجية، مما يعود بالربح على المواطن وزيادة إنتاجية المجتمع أيضًا.

    هناك فئة غير مؤهلة للعمل ممن يعانون من الشيخوخة أو العجز أو الإعاقات أو الأمراض المزمنة، هؤلاء نصيبهم من الضمان الاجتماعي هو معاش شهري بشرط عدم امتلاكهم أي ممتلكات أو عائد يتجاوز الحد المانع المقدر بـ 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة.

    قدمنا لكم رقم الضمان الاجتماعي جدة، يمكنكم الآن الاتصال على الرقم ومعرفة كل ما ترغبون به فيما يخص الضمان الاجتماعي سواء طريقة التسجيل أو الشروط أو ماهية الخدمات المقدمة، تابعوا معنا ليصلكم المزيد.

    شاركها.