كم تساوي نقاط الراجحي؟ وكيف يمكن الاستفادة منها؟ يقدم مصرف الراجحي العديد من المميزات للعملاء التابعة له عند استخدام بطاقات الراجحي المتعددة، ومن ضمنها اكتساب نقاط مجانية شهرية عند كل معاملة شرائية تُضاف إلى حساب العميل ويتم استبدالها بكوبونات تسويقية تُصرف عند المتاجر المشاركة مع أنظمة الراجحي أو رصيد يُضاف إلى حساب العميل، وخلال هذا الموضوع نتناول آلية حساب هذه النقاط بالريال السعودي وكيف يتم تحويلها.

    كم تساوي نقاط الراجحي؟

    نقاط الراجحي هي مكافأة يكتسبها عملاء مصرف الراجحي عند استخدام البطاقات الائتمانية في شراء المنتجات والاستفادة من خدمات الراجحي، تُضاف كل شهر على حسب القيمة الاستهلاكية للعميل، ويتم تحويل هذه النقاط المجانية من خلال الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي أو تطبيقات الهواتف الذكية إلى ريالات سعودية يمكن الشراء بها من المتاجر الداخلة في شراكة مع مصرف الراجحي أو تحويلها إلى رصيد يُضاف على حساب العميل.

    تختلف قيمة نقاط الراجحي التي تُضاف شهريًا إلى حساب العميل حسب ما تم استهلاكه في هذا الشهر من عمليات شرائية أو منتجات وفقًا للشروط والأحكام التي يقررها مصرف الراجحي التي تنظم المنتجات والخدمات مثل فيزا تسوق، بلاتينيوم، سيجنشتر، إيفينيت، سفر بلس، وفيزا الفرسان، ولا يحق للعميل كسب أو نقل أو استبدال هذه النقاط إلا بالطريقة التي تنص عليها شروط مصرف الراجحي.

    لا يمكن للعملاء الحصول على نقاط الراجحي من دفع وسداد المدفوعات الحكومية أو عمليات التحويل والإيداع أو التبرعات أو الفواتير أو العمليات المتنازع عليها والتي يقرر الراجحي أنها غير مصرح بها أو غير قانونية أو احتيالية، كما أنه لايمكن بيع هذه النقاط وإذا حدث ذلك يتم سحبها فورًا من العميل دون الحق في تعويض.

    نقاط الراجحي يتم احتسابها على أساس 250 نقطة تعدل ريال سعودي واحد.

    50000 نقطة الراجحي كم تساوي

    نقاط الراجحي بعدد 1000 نقطة تعادل 4 ريال سعودي  أي أن 50000 نقطة تعادل 200 ريال سعودي، وتأتي الاستفادة من هذه النقاط عند تجميع عدد كبير منها ثم الاستفادة منها بتحويلها إلى ريالات سعودية باستخدام رقم الجوال مباشرة أو تحويلها إلى أحد الأصدقاء أو الأقارب لديه حساب في المصرف ويستخدم نفس نوع البطاقة.

    تحويل نقاط الراجحي إلى مبلغ

    لتوضيح آلية تحويل نقاط الراجحي إلى ريالات سعودية لابد من فهم كيفية وعلى أي أساس تُضاف هذه النقاط، والتي تختلف على حسب نوع بطاقة الراجحي، فعلى سبيل المثال  بعد تفعيل المحفظة في الراجحي كبطاقة إينفينيت فإنها تعطي للعميل 150 ألف نقطة ترحيبية عند استخدام البطاقة في عمليات شرائية بقيمة 25 ألف ريال سعودي خلال التسعين يوم الأولى من تاريخ إصدار البطاقة، وتعطي 5 نقاط عند استهلاك ريال واحد سعودي في الاستهلاك المحلي و6 نقاط لنفس القيمة للاستهلاك الدولي.

    يتم تحويل نقاط الراجحي عند أي متجر في شراكة مع الراجحي إلى ريالات سعودية وشراء بعض المستلزمات أو تحويلها إلى أميال طيران أو التبرع بها لأحد الجمعيات الخيرية المضافة في البرنامج.

    كم تساوي نقاط الراجحي في كارفور

    يعتبر متجر كارفور أحد المتاجر المعتمدة لاستبدال نقاط الراجحي، فمن خلاله يتم استبدال 250 نقطة بريال سعودي واحد وتتضاعف القيمة بتضاعف عدد النقاط، حيث يتم تحويل 9000 نقطة بـ 36 ريال سعودي عن طريق الحصول إلى كوبون تسويقي يتم شراء بعض المنتجات من خلاله بالقيمة الموضوعة فيه أو الذهاب إلى فرع مقر الراجحي والحصول على مال بنقاط كارفور.

    كم تساوي نقاط الراجحي في اكسترا

    يمكننا توضيح صورة واضحة عن القيمة المستحقة عند تحويل نقاط الراجحي في متجر اكسترا الذي يعد أحد المتاجر المشاركة في برامج مكافآت الراجحي كالتالي:

    • نقاط الراجحي بعدد 125000  تساوي 500 ريال سعودي.
    • نقاط الراجحي بعدد 75000 تساوي 300 ريال سعودي.
    • نقاط الراجحي بعدد 37500 تساوي 150 ريال سعودي.
    • نقاط الراجحي بعدد 25000 تساوي 100 ريال سعودي.
    • نقاط الراجحي بعدد 12500 تساوي 50 ريال سعودي.
    • وكذلك المتاجر الأخرى أو أماكن استبدال نقاط الراجحي في السعودية المشاركة مع مصرف الراجحي في برنامج استبدال نقاط المكافآت يتم تحويل نقاط الراجحي فيها بهذه الآلية مثل متجر جرير وقولدن سيت وغيرها، لكل 250 نقطة ريال سعودي.

    كيف أحول نقاط الراجحي إلى رصيد؟

    يتم تحويل نقاط الراجحي إلى ريالات سعودي لإمكانية الاستفادة بها من خلال محفظة urpay الإلكترونية التي تشمل المدفوعات بجميع أنواعها والحوالات، وذلك وفقًا للآتي:

    1. تحميل تطبيق urpay من هنا.
    2. تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر النفاذ الوطني الموحد.
    3. تفعيل حساب العميل على التطبيق.
    4. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.
    5. الضغط على إضافة أموال ثم الضغط على نقاط مكافأة.
    6. ظهور عدد نقاط الراجحي المتاحة لدى العمل.
    7. الضغط على زر أدخل المبلغ.
    8. إدخال المبلغ المراد تحويله إن لم يكن كله ثم الضغط على التالي.
    9. ظهور تفاصيل تحويل النقاط: عدد النقاط المستبدلة ومبلغ النقاط المستبدلة.
    10. إدخال رمز التحقق المرتبط برقم الجوال.
    11. ظهور نافذة أنه تم إضافة الأموال إلى محفظة العميل بنجاح.

    استبدال نقاط الراجحي في الدريس

    يتم استبدال نقاط الراجحي عند الشريك (مزود البضائع والخدمات يشارك في برامج مكافأة الراجحي) بشكل مباشر وفقًا للآتي:

    1. زيارة متجر الدريس أو أي متجر يشارك في برنامج مكافأة الراجحي
    2. إعطاء الكاشير رقم الجوال المسجل في عضوية بطاقة الراجحي.
    3. إدخال رقم الجوال في نظام التحقق.
    4. وصول رسالة على رقم الجوال تفيد بعدد نقاط الراجحي المتاحة للعميل.
    5. إدخال رمز التحقق فور وصوله على رقم الجوال لإمكانية استبدال النقاط.
    6. وبذلك يمكن الحصول على كوبون تسويقي بالقيمة التي تم التحويل بها والتي أشرنا إليها سابقًا والاستفادة من المنتجات داخل المتجر.

    قدمنا لكم كم تساوي نقاط الراجحي بالريال السعودي؟ كيف يتم حسابها؟ وتحويلها إلى رصيد أو استبدالها من أحد المتاجر المشاركة مع مصرف الراجحي، تابعوا معنا ليصلكم كل جديد.

     

     

     

     

    شاركها.