رابط تغيير المهنة من طالب إلى خريج في أبشر إلكترونيًا محل اهتمام المواطنين والمقيمين داخل المملكة السعودية، حيث أن تحديث المؤهل الدراسي للطالب مهم من أحل التقدم للوظائف ويعد عملية إجبارية وفقًا للقوانين واللوائح السعودية، من أجل ذلك قامت وزارة الداخلية السعودية بتقديم خدمة تغيير المهنة عبر منصة أبشر مع الخدمات الحكومية الأخرى لمواكبة العصر الرقمي وتحقيق رؤية المملكة 2030.

    رابط تغيير المهنة من طالب إلى خريج في أبشر إلكترونيًا

    يمكن للمواطن السعودي تغيير مهنته من طالب إلى خريج طريق منصة أبشر بكل سهولة، فبالضغط هنا يتم الانتقال مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ومن خلاله يتم الولوج إلى بوابة أبشر ثم يقوم المواطن الطالب تسجيل الدخول بإدخال بيانات الحساب الشخصي ثم الانتقال إلى خدمات أبشر الرئيسية واختيار الأحوال المدنية، وبالضغط على مركز الرسائل والطلبات وتحديد خدمة تغيير المؤهل الدراسي وإرفاق المؤهلات العملية الحديثة وشهادة التخرج يتم بذلك تغيير المهنة من طالب إلى خريج في أبشر.

    يجب التنويه على أن تعديل المهنة على خلاف الواقع وإدخال بيانات غير رسمية يعرض صاحبها إلى العقوبة بالغرامة المالية والسجن.

    تعديل المهنة في أبشر للمواطن

    يمكننا توضيح طريقة تغيير  المهنة من طالب إلى خريج في أبشر إلكترونيًا بدون الاضطرار للذهاب إلى فرع الأحوال المدنية، وذلك من خلال تطبيق الخطوات الآتية:

    1. الدخول إلى منصة أبشر من هنا.
    2. اختيار أبشر أفراد.
    3. تسجيل الدخول.
    4. تعبئة البيانات المطلوبة: اسم المستخدم أو رقم الهوية ثم كلمة المرور.
    5. التحقق من الهوية من خلال إدخال كود التحقق الذي يصل على رقم الجوال.
    6. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في أبشر.
    7. الانتقال إلى خدماتي ثم الضغط على خدمات.
    8. الضغط على الأحوال المدنية.
    9. الضغط على مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
    10. الانتقال بشكل تلقائي إلى التعريف بالخدمة.
    11. الضغط على طلب جديد.
    12. ظهور صفحة بيانات المستخدم.
    13. تحديد المنطقة: وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.
    14. تحديد الخدمة: خدمات السجل المدني.
    15. تحديد الخدمة الفرعية: تعديل المؤهل الدراسي.
    16. ظهور متطلبات الخدمة: إرفاق آخر مؤهل دراسي.
    17. كتابة وصف الطلب: يمكن كتابته بأي صيغة ولتكن تم إرفاق آخر مؤهل دراسي تم الحصول عليه.
    18. إدارة المرفقات: إرفاق المؤهل ثم الضغط على تقديم الطلب.
    19. متابعة الطلب من خلال  الدخول على مركز الرسائل والطلبات في الأحوال المدنية أبشر ثم الضغط على الاستعلام عن طلب سابق، وذلك للتأكد أنه تم تغيير المهنة من طالب إلى خريج في أبشر بنجاح.
    كيف أغير المهنة من طالب إلى خريج؟

    يمكنك تغيير المهنة من طالب إلى خريج عن طريق منصة أبشر، وذلك بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في أبشر للانتقال إلى الخدمات الرئيسية والدخول على الأحوال المدنية ثم تواصل وتقديم طلب تغيير المؤهل الدراسي وإرفاق شهادة التخرج.

    كم يستغرق طلب تغيير المهنة؟

    مدة طلب تغيير المهنة ثلاثة أشهر من بدء تاريخ تقديم الطلب، وخلال هذه الفترة لا يجوز إلغاء الطلب إلا بعد الرد عليه، وينطبق ذلك على تغيير المهنة للمقيمين من قِبَل أصحاب الأعمال عن طريق أبشر أعمال.

    هل تغيير المهنة مفتوح الآن؟

    يمكن تقديم طلب تغيير المهنة في أي وقت بعد توافر المتطلبات اللازمة، فبالنسبة للمقيمين لا يمكنهم تغيير المهنة وقت انتهاء صلاحية الإقامة فيلزم تجديدها أولا وسداد المخالفات المرورية، أي أن تغيير المهنة مرتبط بتحقيق الشروط والمطلوبة وليس بوقت معين.

    يمكنكم الآن تغيير المهنة وتعديل المؤهل الدراسي في الأحوال المدنية عبر أبشر، تابعوا معنا للمزيد من التفاصيل حول الخدمات الإلكترونية السعودية.

    شاركها.